Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نادي الاستثمار

 ما هو نادي الاستثمار:
هو تجمع أكاديمي تابع لكلية ادارة الأعمال, قسم الأدارة المالية, بجامعة الملك سعود , يجمع  بين طالبات وأعضاء هيئة التدريس في قسم الإدارة المالية, والمهتمين بها من خارج القسم .

رؤية النادي :
ان يكون نادي الاستثمار بقسم الأدارة المالية في كلية أدارة الأعمال احد الأندية الرائدة في جامعة الملك سعود والتي تقدم لأعضائها الفائدة والمتعة والتي تحدث نقلة نوعية في مفهوم الأنشطة الطلابية اللاصفية .

رسالة النادي:
إمداد طالبات قسم الأدارة المالية بكلية إدارة الأعمال بكافة المستجدات في هذا العلم وإتاحة الفرصة لربط التعلم النظري بالواقع العملي ومد جسور التعاون بين القسم وبين جهات العمل والتدريب ,إضافة إلى نشر ثقافة الاستثمار في مجتمع طالبات مركز الدراسات الجامعية للبنات.

أهداف النادي:
. نشر ثقافة الاستثمار في مجتمع طالبات مركز الدراسات الجامعية للبنات.
. زيادة الوعي بأهمية الاستثمار كأحد المبادئ الضرورية في حياتنا اليومية مثل الاستثمار في الوقت والعمل بالإضافة إلى استثمار الأموال.
. الحرص على الربط الدائم بين ما يدرس من نظريات و مبادئ وبين ما يطبق في الواقع العلمي وذلك من خلال استضافة المتخصصين والمتخصصات في ندوات ومؤتمرات من اجل هذا الغرض.
. إنشاء قاعدة بيانات منظمة تحتوي على معلومات عن كافة أعضاء النادي من الطالبات الحاليات والمتخرجات.
. إتاحة الفرصة لعضوات النادي للحصول على فرصة تدريبية صيفية وذلك بالتنسيق مع الجهات المختلفة التي يمكن أن تمنح تدريبا من هذا النوع.
. العمل كوسيط بين الطالبات الخريجات أو اللاتي على وشك التخرج وبين جهات العمل الباحثة عن مرشحات مميزات للعمل .
. المساهمة الفاعلة لعضوات النادي في كافة الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة والتي تقام في مدن ومناطق المملكة وذلك عن طريق المشاركة في الحضور أو التنظيم أو بتقديم بعض أوراق العمل في مرحلة لاحقة.
. عقد الندوات والمحاضرات الهادفة إلى التعريف بأهمية الاستثمار سواء في محيط الجامعة أو  خارجها وذلك كجزء من دور النادي في خدمة المجتمع .

البرامج المقدمة في النادي :
. محاضرات وورش عمل بالتعاون مع القطاع الخاص .
. دورات تدريبية معتمدة , وتكون بالتعاون مع مركز تنمية المهارات بمركز الدراسات الجامعية للبنات وبالتعاون مع القطاع الخاص .
. تقديم استشارات إدارية  مالية .
. مجلة  الكترونية شهرية .
. يوم مفتوح للنادي .
. معارض يقوم بتنفيذها القطاع الخاص بالتعاون مع النادي.
. زيارات خارجية .
. تنظيم مسابقات طلابية .

الهيكل التنظيمي للنادي:
مكون من أعضاء هيئة التدريس في قسم الإدارة المالية، والطالبات المشتركين في عضوية النادي, بالإضافة للمهتمين بالإدارة من خارج الجامعة والمنضمين لعضوية النادي، يقسم فريق العمل إلى عدة لجان من أجل تسهيل أداء المهام والالتزام وتكون اللجان مقسمة كالآتي :

اللجنة التنفيذية :
تتكون من مشرف النادي بالإضافة لمدير النادي وخمسة من أعضاء النادي المؤسسين، ويكون من مهامهم إعداد الخطة السنوية للنادي والميزانية السنوية للنادي ، ومتابعة الأمور الإدارية الخاصة بنشاطات النادي ، وإعداد التقرير السنوي لأنشطة النادي ، وتنفيذ البرامج الخاصة بالنادي ، وما إلى ذلك من الأمور المتعلقة بالنادي ، مع أهمية الرجوع للهيئة الاستشارية عند وضع الخطط وتنفيذها .

لجنة البرامج  :
مكونة من ثلاثة من الطالبات المتميزات في كل مجال ، بالإضافة لفتح المجال بما لا يزيد عن خمسة طالبات اضافيات. تكون اللجنة مسؤولة عن اقتراح برامج النادي ، وبحث تكلفة وعائد كل برنامج ، وتقديمها للجنة التنفيذية للموافقة عليها وإدراجها ضمن خطة النادي ، و مسؤولة كذلك عن التوصية بإلغاء برنامج قائم إذا رأت عدم جدواه أوعدم الإقبال عليه من الجمهور .

لجنة العلاقات العامة :
مكونة من مجموعة من الطالبات الأعضاء في النادي ، و تكون اللجنة مسؤولة عما يلي:
. الاتصال مع الجهات و الأطراف المستهدفة من النادي , وتوزيع استبانات عليهم لمعرفة آرائهم واقتراحاتهم بخصوص البرامج المطبقة في النادي , ومن ثم إحالة نتائج الإستبانات مع الاقتراحات والآراء للجنة البحث والتطوير لدراسة جدوى وإمكانية التطبيق .
. الاتصال مع مركز تنمية المهارات و القطاع الخاص لتنظيم عمل الدورات وورش العمل .
. متابعة طباعة  الإعلانات والبروشورات وإجراءات إصدار المجلة، ومسؤولة كذلك عن الدعاية والإعلان للنادي وللموقع .

لجنة البحث والتطوير :
مكونة من مجموعة من الطالبات الأعضاء في النادي ، مسؤولة عن البحث في نتائج الإستبانات المحالة إليها من لجنة العلاقات العامة , ودراسة جدوى وإمكانية التطبيق, وإذا ثبت ذلك يتم إحالتها إلى اللجنة التنفيذية حتى يتم إدراجها في الخطة وتطبيقها .
كذلك مسؤولة عن جمع اقتراحات و أفكار طلاب قسم الإدارة المالية حول تطوير النادي والقسم ككل.

لجنة الميزانية :
مكونة من مجموعة من الطالبات الأعضاء في النادي ، مسؤولة عن متابعة ميزانية النادي  والتوصية بتخصيص أوجه الإيراد والإنفاق على برامج النادي للجنة التنفيذية ، وذلك لإدراجها ضمن ميزانية النادي .

لجنة التصميم والموقع الإلكتروني :
مسؤولة عن تصميم كل مايخص النادي من إعلانات وبروشورات ، وتصميم المجلة الألكترونية الشهرية، وتحديث ومتابعة موقع النادي .