كلمة وكلية الكلية لشؤون الطالبات

كلمة وكلية الكلية لشؤون الطالبات تعد كلية إدارة الأعمال من الكليات التي ترتبط إرتباطاً وثيقاً بالسوق من حيث نوعية التخصصات الموجودة في الكلية وعلية تشهد الكلية إقبالاً كبيراً في الإلتحاق بتخصصاتها المختلفة لجميع الدرجات العلمية. وتعتبر كلية إدارة الأعمال من أقدم و أعرق الكليات فقدكانت أول كلية على مستوى المملكة تم إنشائها عام 1379هـ/ 1959م، ومنذ ذلك الوقت وكلية إدارة الأعمال تعمل على مواكبة التغيرات و التطورات في الخطط الدراسية بما يتناسب مع سوق العمل ومع المحتوى الأكاديمي. وقد تم إعادة هيكلة الكلية عدة مرات والذي نتج عنة إنشاء أقسام أكاديمية جديدة حتى وصلت الكلية الى هيكلها الحالي والذي  يضم تسعة أقسام أكاديمية هي: المحاسبة، الاقتصاد، الإدارة العامة، نظم المعلومات الإدارية ، التسويق، المالية، الإدارة، التحليل الكمي، والإدارة الصحية. كذلك تسعى الكلية بشكل دائم الى طرح العديد من برامج الدراسات العليا حيث تقدم الكلية العديد من برامج الماجستير الإعتيادية والتنفيذية، وكذلك تقدم برامج الدكتوراة في الإدارة العامة وإدارة الأعمال. كما تحرص كلية إدارة الأعمال بشكل دائم على جودة المخرجات بما يتوافق مع متطلبات الإعتماد الوطني و الإعتماد الدولي حيث تم بحمد الله حصول الكلية على الإعتماد الوطني((NCAAA والإعتماد الدولي  (AACSB).

  مزيد

اخر الاخبار


في الذكرى السادسة للبيعة
في الذكرى السادسة للبيعة "إدارة الأعمال" تستعرض منجزاتها

تزامناً مع الذكرى السادسة للبيعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله ويرعاه لمقاليد الحكم في البلاد رفع منسوبي كلية إدارة الأعمال أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذ


الجمعية السعودية للإدارة تعقد اجتماعها الدوري
الجمعية السعودية للإدارة تعقد اجتماعها الدوري

  عقدت الجمعية السعودية للإدارة مؤخراً، اجتماعها الدوري بمقرها الرئيسي بكلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود والتي تشرف عليها إدارة الجمعيات العلمية بوكالة الجامعة للدراسات العليا، وذلك بحضور سعادة ر


ترقية الدكتور راشد الحمالي  إلى درجة أستاذ
ترقية الدكتور راشد الحمالي إلى درجة أستاذ

  صدر قرار المجلس العلمي بالجامعة بترقية الدكتور راشد الحمالي عضو هيئة التدريس بقسم التحليل الكمي بكلية إدارة الأعمال إلى درجة أستاذ متمنين له دوام التوفيق والنجاح.


نبذة عن وكالة الكلية لشؤون الطالبات

تعد وكالة الكلية لشؤون الطالبات من الأذرع الهامة للكلية حيث تشرف وتهتم بكافة شؤون الطالبات من الجوانب الإدارية والأكاديمية. وتضم وكالة الكلية لشؤون الطالبات مكتب مساعدة الوكيلة للتطوير و الجودة و كذلك مكتب مساعدة الوكيلة للشؤون الأكاديمة وكلاهما يضم العديد من الوحدات الهامة. أيضا تحتوي وكالة الكلية لشؤون الطالبات على إدارة الكلية والتي تعنى بجميع الأمور الإدارية للمنسوبات و الطاقم الإداري، كما تشرف وكيلة الكلية على الأقسام الأكاديمية المختلفة عن طريق وكيلات الأقسام. وتعمل وكالة الكلية لشؤون الطالبات جنباَ الى جنب مع باقي وكالات الكلية للإرتقاء بالعملية التعليمية والمساهمة في بناء مجتمع معرفي وإقتصاد متطور.  وقد حققت الكلية ولازالت تحقق العديد من الإنجازات في جميع الجوانب وذلك لم يتحقق إلا بتعاون وتظافر جهود جميع العاملين في الأقسام و الشؤون الأكاديمية والإدارية والتطوير و الجودة.