Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال - مسار نظم المعلومات الإدارية

دكتوراه الفلسفة في إدارة الأعمال مسار نظم المعلومات الإدارية

 

  • نبذة عن البرنامج

يُقَدم برنامج الدكتوراة في نظم المعلومات الإدارية كمسار في برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال القائم وبمساراته الحالية، حيث انه تم تخريج ما يقارب 10 من الطلاب والطالبات في مرحلة الدكتوراه خلال الخمس سنوات الأخيرة، ويوجد في برنامج الدكتوراه بكافة مساراته ما يقارب 40 طالب وطالبة مسجلين حالياً.

يتماشى مسار نظم المعلومات الإدارية ضمن الدكتوراه في إدارة الأعمال مع احتياجات المجتمعات الوطنية والإقليمية، وبالأخص التركيز على تطوير المختصين والمهنيين والممارسين الأكفاء الذين يدعمون التطورات والابتكار في القطاعات الداعمة للاقتصاد السعودي. بالإضافة إلى ذلك، يعمل خريجو هذا البرنامج على تحقيق الأهداف الاستراتيجية على النحو الذي حددته رؤية المملكة 2030 والتي تتطلب قادة مؤهلين في كل قطاع من قطاعات الاقتصاد، وبالأخص في الصناعات الموجهة نحو قطاع الخدمات. الجدير بالذكر أنه تم تقديم هذا الاقتراح بناءً على توصيات لجنة المناهج التابعة لقسم نظم المعلومات الإدارية. وقد تم الأخذ بالاعتبار نتائج مسح المستفيدين التي أشارت إلى الحاجة إلى برنامج الدكتوراه في نظم المعلومات الإدارية، ولتلبية مطالبهم وتوقعاتهم لجودة هذا المسار في التخصص والموجه لقطاعات الدولة المختلفة والجامعات والمؤسسات (سواء كانت العامة أو الخاصة).

 

  • اسم الدرجة العلمية

دكتوراه الفلسفة في إدارة الأعمال/ نظم المعلومات الإدارية.

 

  • لغة التدريس في المسار

اللغة الإنجليزية.

 

  • رؤية المسار

التميز في إعداد قادة في تعليم نظم المعلومات الإدارية والذين سيطورون النظريات والممارسات في مجال إدارة الأعمال بصفة عامة، ونظم المعلومات الإدارية بصفة خاصة.

 

  • رسالة المسار

استقطاب وتعليم وتدريب ذوي المواهب والاستعداد الشخصي المتميزين في بيئة داعمة للبحث العلمي في مجال نظم المعلومات الإدارية بمساعدة أعضاء هيئة التدريس ليتمكنوا من التدريس وإنتاج بحوث بارزة، والحصول على عمل في جامعات ومراكز بحثية مرموقة.

 

يمكن الاطلاع على تفاصيل البرنامج من خلال:

الخطة الدراسية باللغة العربي.

الخطة الدراسية باللغة الانجليزية.

 

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 12:51ص