كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم   الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله: يسرني باسمي وزملائي أعضاء هيئة التدريس والعاملين في قسم الإدارة أن أرحب بكم في هذا القسم ، والذي تم إنشاؤه لتوفير كوادر متخصصة في مجال إدارة الأعمال بعد أن أصبحت الحاجة ملحة لهذه الكوادر في سوق العمل المحلية والدولية. لقد أعدت الخطط الدراسية للقسم لتواكب أحدث المنهجيات العالمية في مجال الإدارة، ولتعكس احتياجات سوق العمل، لإعداد خريجين أكفاء يستطيعون مواجهة متطلّبات القرن الواحد والعشرين والتعامل بكل اقتدار مع آخر المستجدات في سوق العمل. ويمنح القسم درجة البكالوريوس في مجال الإدارة ، وإدارة الموارد البشرية بعد أن يكمل الطالب 130 ساعة تغطي مواد السنة التحضيرية بالجامعة، بالإضافة إلى عدد من الساعات الموزعة بين المواد الإجبارية للكلية والتخصص، بالإضافة إلى ساعات التخصص الاختيارية، والساعات الحرة التي يستطيع الطالب التسجيل فيها من أي تخصص من تخصصات الجامعة. ولا زال العمل جارياً على برامج الدراسات العليا. نأمل أن يوفر لكم موقعنا هذا كل ما تحتاجونه من معلومات، كما نرجو ألا تترددوا بالاتصال بنا في حالة احتياجكم لأية معلومات أخرى، أو لتقديم أية ملاحظات أو مقترحات.

  مزيد

الرؤية: يتطلع قسم الإدارة لأن يكون رائداً، على مستوى الوطن العربي، في مجال التعليم والبحث وخدمة المجتمع في تخصص الإدارة بما يتفق مع رؤية الجامعة وكلية إدارة الأعمال.

مزيد

الرسالة: إن قسم الادارة يعزز رسالة كلية إدارة الاعمال و جامعة الملك سعود في التعليم , و البحث , و خدمة المجتمع.

مزيد

يسعى القسم إلى تحقيق الأهداف التالية: الهدف 1: تقديم برنامج أكاديمي ذو جودة نوعية في مجال الادارة     الهدف 1.1: تقديم برنامج أكاديمي يقود للحصول على درجة البكالوريس في إدارة الاعمال بمسارين الادارة , و الموارد البشرية (BSBA)     الهدف 1.2: تقديم برنامج ماجستير

مزيد

حول القسم

انطلاقاً من أهمية الإدارة في المنظمات المعاصرة، جاء إنشاء قسم الإدارة في كلية إدارة الأعمال بهدف تقديم كفاءات عالية في هذا المجال الحيوي للمنظمات الإدارية بكافة أشكالها. ويعد قسم الإدارة بمساريْه (الإدارة وإدارة الموارد البشرية) أحد الأقسام الجديدة التي تم إنشاؤها بعد أن صدرت موافقة مجلس التعليم العالي في العام 1430هـ.