أنت هنا

وحدة الشؤون الطلابية

وحدة شئوون الطلاب هي الوحدة المسئولة بشكل مباشر عن التعامل مع طلبة الكلية في مجال تقديم الخدمات المساندة مثل التسجيل و تقديم المعلومات عن الوضع الأكاديمي للطالب ومساعدته في التغلب على الظروف التي تكون قد واجهته وأثرت على تحصيله العلمي, كما تمارس الوحدة دورا أساسيا في مساعدة الطلبة المتوقع تخرجهم و تقديم العون لهم و مساعدتهم بإنهاء الإجراءات بكل يسر و سهولة.<>رسالة الوحدة
أن تكون وحدة خدمة الطلاب بكلية إدارة الأعمال رائدة في تقديم الخدمات للطلاب بجودة عالية ودقة متناهية وأن تحوز على رضا الطلاب.

 

رؤية الوحدة

أن تكون الوحدة الأولى على مستوى جامعة الملك سعود في مجال تقديم الخدمات و النصح والإرشاد للطلاب و أن تكون حلقة وصلة فعالة بين الكلية و الجامعة ممثلة بعمادة القبول و التسجيل.

الهيكل التنظيمي

تتكون وحدة خدمة الطلاب في كلية إدارة الأعمال من أربعة أعضاء وهم مدير الوحدة و المشرف على التسجيل, واثنين من الموظفين الذين يقدمون خدمات متعددة.

 

أهداف الكلية

تستمد أهداف الوحدة من مسماها وهو وحدة خدمة الطلاب حيث تساهم الوحدة في تقديم العون و الإرشاد و الخدمات لطلاب كلية إدارة الأعمال , وهي تمثل حلقة الوصل بين الكلية وطلابها من جهة و عمادة القبول و التسجيل, و عمادة شئون الطلاب ووكالات الجامعة ذات العلاقة. كما تهدف الوحدة إلى التنسيق مع الأساتذة في الكلية لتسهيل أعمالهم المتعلقة بالمحاضرات و القاعات الدراسية و قاعات الامتحانات الفصلية.

 

نشاطات الوحدة

من أجل تحقيق الأهداف السابقة فإن الوحدة تقوم بالأنشطة التالية
  • وضع خطة التسجيل مع بداية كل فصل دراسي و إعلانها للطلاب.

  • معالجة مشاكل التسجيل التي يواجهها الطلاب مع بداية كل فصل دراسي وتنسيق الجداول بما يحقق مصلحة الطالب في حدود الأنظمة و الإمكانيات. و طباعة جداولهم بعد نهاية فترة التسجيل المحددة.

  • مساعدة الطلبة الخريجون في إنهاء إجراءات تخرجهم.

  • مساعدة الطلبة المتوقع تخرجهم في تسجيل ما تبقى لهم من مواد وإحالة طلباتهم التي لا تستطيع الوحدة تحقيقها لعمادة القبول و التسجيل بالجامعة و متابعة ذلك.

  • استلام الحالات الطلابية وفرزها وتكملة البيانات المطلوبة و مراجعتها و تدقيقها و إحالتها للجنة شئون الطلاب لدراستها ورفع الطلبات الموافق عليها للجامعة.

  • العمل على متابعة حجز القاعات الدراسية و تعديلها إذا اقتضى الأمر.

  • استلام طلبات الطلاب و الطالبات بشأن معادلة المواد و مراجعتها و التأكد من استيفائها لكافة المتطلبات النظامية, ومتابعة هذه الطلبات داخل الكلية عن طريق الموظف المختص. أما معادلة المواد من خارج الكلية فيتم إرسالها للكيات المعنية فيتم إرسال خطابات موثقة لها. وبعد الحصول على الموافقة يتم إرسال الطلبات لعمادة القبول و التسجيل لاعتمادها.

  • استلام الطلبات المحالة من عمادة الكلية بخصوص رغبة الطلاب و الطالبات بإعطائهم امتحانات بديلة و متابعتها مع الأقسام المختلفة.

  • استقبال طلبات التحويل للكلية و فرزها و التأكد من مطابقتها للشروط و رفعها لعمادة الكلية و الإعلان للطلاب المقبولين.

  • وثيقة حقوق وإلتزامات الطالب الجامعي لائحة تأديب الطلاب لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية

     

    النماذج الإلكترونية

    موقع خدمات الطالب الإلكترونية:E-Register

    الطالب الكريم, يمكنك تحميل أي استمارة مطلوبة و طباعتها, ثم تعبئتها و تقديمها للكلية...

    نموذج طلب دراسة مقررات من خارج الجامعة
    طلب: تعديل رغبة - تحويل داخلي - تثبيت تخصص
    طلب اعتذار عن فصل دراسي
    نموذج تسجيل
    نموذج عرض حالة طلابية

SEO keyword: 
وحدة الشؤون الطلابية