Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انجازات المركز

م المبادرة  
1 مبادرة برشور أرقام باحثين وتهدف إلى تشجيع الباحثين للحصول على معرفات وفتح حسابات مجانية لعرض واتاحة انتاجهم باللغتين العربية والانجليزية.

PDF Arabic

PDF English

2  مبادرة Brown Bag Presentation  
3 مبادرة تقديم كتاب Sharing and Presenting Your Book  
4 مبادرة لمدة أسبوع لتوعية أعضاء هيئة التدريس الجدد وهي مبادرة تهدف لتوعية أعضاء هيئة التدريس الجدد تتعلق باجراءات النشر والترقية تم تقديمها على ثلاث محاضرات اسبوعية قدمها:  
أمين المجلس العملي وعضو هيئة التدريس من قسم الاقتصاد بالكلية الدكتور/ نيزار حراثي وعضو هيئة التدريس الدكتورة/ سميحة المجاهد
PDF
5 مبادرة بناء قاعة بيانات للراغبين في العمل في مجموعات وقد دشّن مركز البحوث هذه المبادرة لاستطلاع من لديهم الرغبة والقدرة في العمل في مجموعات ليتم اتاحتها ،وقد كان دور المركز هو تجسير التواصل بين الزملاء والزميلات.  
6 مبادرة سلسلة محاضرات باللغة العربية: "الاستبانة كأداة جمع بيانات لأغراض البحث: مالها وماعليها
المحاضرة الأولى قدمها الدكتور سعيد القرني بعنوان:  "نقاش في طرق البحث العلمي " 
 المحاضرة الثانية قدمها الدكتور عماد عبدالجليل بعنوان:  "تقييم التحليل الاحصائي "
تمت المبادر ONLINE عن طريق برنامج ZOOM
7 جمع معلومات منح بحثية في المملكة العربية السعودية متاحه خارج الجامعة وتعريف الزملاء والزميلات والطلاب والطالبات والباحثين والباحثات بها على سبيل المثال:  
منح هيئة سوق المال  

  • مبادرة " برنامج الأبحاث المشتركة" من البنك السعودي المركزي 
  • مؤسسة الملك فيصل للبحوث  
  • مؤسسة الملك خالد 
  • منح غروس الخيرية  
 
8 تعريف الزملاء والزميلات والطلاب والطالبات والباحثين والباحثات بالبرامج الاحصائية وما يصل إليه المركز من تحديثات وتطورات على هذه البرامج.  
9 مشاركة الزملاء والزميلات والطلاب والطالبات والباحثين والباحثات دعوات المؤتمرات العلمية داخل المملكة العربية السعودية على سبيل المثال: مؤتمر جامعة اليمامة.  
10 حث الزملاء على المنافسة على جوائز اكاديمية دولية تعقدها مجلات علمية متخصصة.  
11 حث الزملاء والزميلات والطلاب والطالبات والباحثين والباحثات للمشاركة بكتابة فصول تلبية لدعوات دور نشر عالمية لكتابة كتب علمية متخصصة في مجال الاعمال والاقتصاد والإدارة.  
12 تدويرمبادرات عمادة البحث العلمي في جامعة الملك سعود وحث الزملاء والزميلات والطلاب والطالبات والباحثين والباحثات على المنافسة على سبيل المثال مبادرة تأليف كتاب.  
13 حث الزملاء والزميلات والطلاب والطالبات والباحثين والباحثات للمشاركة بتشكيل فرق بحثية عن طريق معهد الملك عبدالله لعمل مشروعين:
1- الاستثمارات الجديدة والتحول الرقمي والاقتصاد المعرفي
2- آفاق وتحدياث مجال العمل الجديد 
(العمل الحرب، العمل المرن، العمل عن بعد) 
لصالح منتدى الرياض الاقتصادي بغرفة الرياض والمحالة من معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية.
 
14 مساعدة وتوجيه عدد من الزملاء والزميلات عندما تواصلو مع المركز بشأن حصولهم على مكافئأت النشر بمجلات مصنفة ISI مع تزويدهم بالنماذج المطلوبة والبريد الالكتروني في عمادة البحث العلمي لارسال طلباتهم، كما تم تقديم الدعم والتوضيح لمن احتاج بتوفير الروابط الخاصة بذلك.  
15 تعريف الزملاء والزميلات والطلاب والطالبات والباحثين والباحثات لمبادرة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات  لدعم الابحاث، وهي "مسابقة بحثية تعُنى بدراسة وتسليط الضوء على الأبحاث الجديدة في مختلف المجالات التقنية والاقتصادية، لتحفيز البحث في التقنيات الحديثة وآثارها الاقتصادية لتساهم في دعم متخذي القرار وتحقيق رؤية المملكة 2030".