Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الإدارة الصحية

 يعتبر قسم الإدارة الصحية امتدادا لبرنامج الماجستير في إدارة الصحة والمستشفيات الذي تم إنشاؤه بقسم الإدارة العامة بكلية العلوم الإدارية (سابقا) مع بداية الفصل الأول للعام الجامعي 1400/1401 هـ (1980/1981م ) ويعتبر هذا القسم خطوة إلى الأمام ضمن جهود كلية إدارة الأعمال التي تعبر عن التزامها الراسخ بتحقيق رسالتها الوطنية من حيث المساهمة في تزويد المجتمع السعودي بالقوى العاملة المتخصصة من ناحية، وتوسيع مجالات الدراسات العليا كدافع أساسي للتطوير والابتكار من ناحية أخرى.
 إن النظام الصحي في المملكة العربية السعودية، بمؤسساته المختلفة، في كل من القطاع العام (وزارة الصحة وجهات حكومية أخرى) أو القطاع الخاص أو الجهات الخيرية، ينمو بشكل متسارع جدا سواء في عدد المرافق الصحية أو في نوعيتها. وهذا يتطلب استخدام أساليب ومفاهيم حديثة في أداء الخدمة ومعالجة القضايا والمشكلات المرتبطة بتقديم الخدمات الصحية لأفراد المجتمع. ولذلك فإن المسئولين عن الخدمات الصحية مطالبون بتفهم مثل هذه المسائل تفهماً كاملاً بالإضافة إلى ضرورة ملاحقة التقدم في الوسائل والأساليب الإدارية الفعّالة المستخدمة في إدارة الخدمات والمرافق الصحية.
 لذلك فقد جاء إنشاء قسم الإدارة الصحية لمواكبة هذا التطور والسعي إلى تنمية معارف الطلاب وقدراتهم وإعدادهم لتولي المسئوليات الإدارية وبما يتفق مع طبيعة مؤسسات الخدمات الصحية بالمملكة في كل من القطاعين العام والخاص.