كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم إن النمو الهائل للأسواق المالية في المملكة وترابط الاقتصاديات والأسواق المالية العالمية أبرزت الحاجة إلى وجود قسم متخصص في العلوم المالية. ولما كانت جامعة الملك سعود دائما من السباقين إلى مواكبة التطورات العلمية والأكاديمية محليا وعالميا فقد قامت الجامعة بتأسيس قسم المالية في العام 1427/ 1428 هـ علما بان تخصص المالية كان موجودا كمسار تحت قسم إدارة الأعمال منذ 1415 هـ. ويهدف القسم إلى تنمية القاعدة المعرفية للطلاب في مجال العلوم المالية وإعدادهم بالمهارات النظرية والعلمية وبالتالي المساهمة في إعداد كوادر سعودية في تخصصات المالية تكون مؤهله تأهيلا عاليا للعمل في الأسواق المالية المحلية والعالمية. نسأل الله العلي العزيز أن يوفق الجميع لما فيه خير وطننا وأمتنا إنه هو السميع المجيبيب.

  مزيد

الرؤية أن يكون القسم رائدا في مجال العلوم المالية على مستوى الوطن العربي , ومن بين أفضل خمسة اقسام مالية على مستوى الشرق الاوسط .

مزيد

الرسالة تتلخص رسالة القسم في اعداد كوادر ذات تأهيل نظري وعملي عال في المجالات المالية المختلفة تكون قادرة على تمية وتطوير القطاع المالي محلياوعالميا,والمشاركة في تقديم العلوم المالية من خلال البحث العلمي ,وكذلك المساهمة في انشطة تخدم المجتمع وتزيد من وعيه المالي.

مزيد

الأهداف: 1. تطوير نوعية الخريجين الذين يساهمون في التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. 2. اعداد الخريجين المؤهلين لشغل مناصب في كل من القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية. 3. إعداد الخريجين لمتابعة الدراسات العليا في العلوم المالية في الجامعات المحلية والعالمية.

مزيد

حول القسم

إن النمو الهائل للأسواق المالية في المملكة وترابط الاقتصاديات والأسواق المالية العالمية أبرزت الحاجة إلى وجود قسم متخصص في العلوم المالية. ولما كانت جامعة الملك سعود دائما من السباقين إلى مواكبة التطورات العلمية والأكاديمية محليا وعالميا فقد قامت الجامعة بتأسيس قسم المالية في العام 1427/ 1428 هـ علما بان تخصص المالية كان موجودا كمسار تحت قسم إدارة الأعمال منذ 1415 هـ.
ويهدف القسم إلى تنمية القاعدة المعرفية للطلاب في مجال العلوم المالية وإعدادهم بالمهارات النظرية والعلمية وبالتالي المساهمة في إعداد كوادر سعودية في تخصصات المالية تكون مؤهله تأهيلا عاليا للعمل في الأسواق المالية المحلية والعالمية.